أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد للعام الجامعي 2018/2019 بالمرحلة الجامعية وذلك على النحو التالي:

شروط القبول:ـ

1ـ الحصول على شهادة الثانوية المصرية أو ما يعادلها أو الدبلوم (شهادة يحصل عليها الطالب بعد دراسة عامين بعد الثانوية) مع نجاحه في المواد المؤهلة واستيفاء الحد الادنى للقبول بالكلية أو المعهد المراد الالتحاق به .

2ـ  لايعتد بقبول اى من الطلاب الوافدين باى جامعة اومعهد إلا بعد صدور الموافقة على قبولهم من جانب الوزارة .

كيفية التقدم :

1ــ يتم تقديم طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين   https://www.wafeden.gov.eg  أوالدخول الى نفس الرابط من خلال الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة     www.mohe-casm.edu.eg   بدءا من يوم الثلاثاء 1/5/2018 وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 31/8/2018 

 

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الاستمرار فى تنفيذ خطة القطاع فى توعية طلاب الجامعة وشباب المجتمع من أخطار المخدرات وذلك ضمن حملة " أنت أقوى من المخدرات " التى أطلقتها الجامعة الشهر الماضى بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات التابع لمجلس الوزراء حيث أكد الدكتور قنصوه على وكلاء الكليات خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جلسته أمس الأحد الموافق 24/6/2018 على استئناف هذه الفاعليات والأنشطة مع بداية العام الدراسى الجديد 2018/2019، بإقامة مارثون يشارك فيه جميع طلاب الجامعة وتخصيص جزء من نشاط القوافل الخدمية للقطاع لتوعية المجتمع المدنى من أخطار المخدرات.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لوضع دراسة متكاملة لإضاءة مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى عن طريق الخلايا الشمسية بالإضافة إلى تحويل كل لمبات الإضاءة إلى ليد بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

ووافق المجلس على التعاون مع شركة "بوابة مصر للعالم" الرقمية "إحدى شركات صندوق تحيا مصر" لتنظيم دورات تدريبية لشباب الجامعة وتأهيلهم للعمل على البوابة الالكترونية للشركة لتسويق كافة الخدمات السياحية والمنتجات المصرية لكافة دول العالم.

dr.kordy1

 

  أكد مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/6/2016 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على عمداء الكليات سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج للطلاب خلال أسبوعين من الآن كحد أقصى.

        فى إطار حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية لأبناءها أعلن الدكتور عصام الكردى عن فتح  جميع المستشفيات الجامعية لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم اعتباراً من 1/7/2018 بما فيها المستشفى التعليمى الجديد بالجامعة.

        وفى إطار التوجه لتحويل الجامعة إلى جامعة الكترونية متطورة تعتمد فى أنشطتها على قواعد بيانات دقيقة واستخدامات متطورة لتكنولوجيا المعلومات وافق المجلس على إنشاء مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات فى الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم ونشر أنظمة التعليم الالكترونى والعمليات الادارية المختلفة والعمل على تطويرها وتحديثها.

 

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب فى جلسته المنعقدة أمس الاثنين 25/6/2018 برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب على بدء التحويلات داخل الكليات اعتبارا من 1 اغسطس وحتى 15 سبتمبر 2018 .

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة وضع امتحانات للطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة وفقا ﻻفضل الطرق المستحدثة وذلك حرصا من الجامعة على رعاية ابناءها من ذوى الاحتياجات الخاصة .

ووافق المجلس على اختيار الدكتور السيد الصيفى عميد كلية التجارة مقررا للجنة الكتاب الإليكتروني الجامعى.

كما هنأ المجلس كلية الهندسة لفوز فريقى Vortex و MIA بالكلية بالمركزين الأول والثالث فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية التى عقدت بالوﻻيات المتحدة الأمريكية .

وناقش المجلس كيفية الاستفادة من مدرجات ومعامل الكليات حيث تم الاتفاق على أن ترسل كل كلية جدول الاشغالات الخاص بها حتى يتثنى للكليات الاستفادة فيما بينها

 

استنادا إلى بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة الاسكندرية والمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جلسته المنعقدة يوم الأحد الموافق 24 يونيو 2018 برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تعزيز التعاون بين المعهد وكليات جامعة الإسكندرية من خلال تدريب الطلاب بتنظيم ندوات توعية خاصة بالتثقيف المالي باعتبارها أحد ركائز الشمول المالى لشباب الطلاب تحت عنوان "التدريب من أجل التوظيف"والتعرف على المفاهيم المصرفية والمالية وكيفية التعامل مع الموارد المالية الشخصية بحكمة وكذلك التعرف على مبادرات البنك المركزى المصرى .

وصرح الدكتور صبحي سلام وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة بالتعاون مع المعهد تسعى للوصول إلى طلاب الكليات غير المتخصصة فى المجال المالى والتجارى لنشر الثقافة المالية بين الشباب وذلك من خلال عقد الندوات التعريفية الخاصة بالتثقيف المالى.

وقد حرص المعهد المصرفى المصرى منذ عام 2012 على تنفيذ عدة أنشطة لتعزيز الثقافة المالية فى المجتمع من خلال عدة مبادرات أهمها المشاركة فى فعاليات الأسبوع المالى العالمى وإعداد المسودة المبدئية للاستراتيجية الوطنية للتثقيف المالى