Faculty of Law

   أن يكون حاصلاً على أحد دبلومات الدراسات العليا أو أحد دبلومات التخصص التي تمنحها الكلية, أو ما يعادل أياً  منها.

2- أن يتقدم الطالب بطلبه للتسجيل واستيفاء المستندات المطلوبة والاستمارات اللازمة إلى قسم الدراسات العليا بالكلية الذي يحول الطلب والمستندات إلى القسم العلمي المختص لإبداء الرأي وتعيين لجنة الإشراف على أن يقوم أحد أعضاء اللجنة بعمل المرشد الأكاديمي للطالب .

3- أن يتقدم الطالب بشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من أحد مراكز اللغة التابعة للجامعة أو من الجامعات المناظرة أو من أحد المراكز اللغوية المعتمدة وفقا لما يقرره مجلس الكلية ومجلس الجامعة.

4-يجوز لمجلس الكلية بناء على اقتراح مجلس القسم المختص قبول تسجيل الطالب الحاصل على درجة الدبلوم في غير فرع التخصص وذلك بعد اجتيازه بنجاح عدد من المقررات الدراسية التكميلية لا يقل عدد ساعاتها التدريسية عن (12) ساعة معتمدة  فى مستوى الدراسات العليا والتى يراها القسم ضرورية لدراسته وبحد أقصى ثمان مواد على ألا يقل متوسطه التراكمى فيها عن  C+  .وفى هذه الحالة, يسمح للطالب بتسجيل ساعات الرسالة بعد موافقة المشرف العلمى الرئيسى إذا أراد الطالب التسجيل قبل الانتهاء من جميع المقررات الدراسيه التكميلية.

5- يشكل مجلس القسم لجنة الاشراف على رسالة الماجستير ويقوم المشرف العلمى الرئيسى بعمل المرشدالاكاديمى.

؟

طرق منح درجة الماجستير :

 يشترط للحصول على درجة الماجستير في الحقوق وفقا لما يلي :
أن يقوم الطالب بإجراء بحث في موضوع يقره مجلس الكلية بناء على اقتراح مجلس القسم المختص ، ويجوز لمجلس الكلية بناء على توصية مجلس القسم العلمي المختص أن يسمح للطالب بإجراء بعض النقاط الخاصة ببحثه في معهد علمي آخر أو جهة أخرى تحقق المتطلبات الخاصة بالبحث ومعترف بها أو جهة أخرى تحقق بعض المتطلبات الخاصة بالبحث . يتقدم الطالب بنتائج بحثه في رسالة تقبلها لجنة الحكم بعد مناقشته فيها. 
2- يعتبر الحصول على دبلومين احدهما العام أو الخاص معادلا لدرجة الماجستير فى الحقوق 
3- يجوز للكلية أن تنظم دراسة لمنح درجة الماجستير وفقا للنظم المعمول بها فى كليات الحقوق المناظرة فى الجامعات المصرية والاجنبية والمعترف بها عالميا . 

مدة الدراسة لمرحلة الماجيستير

لا  يجوز أن  تقل المدة اللازمة ل نيل هذه الدرجة  عن سنة واحدة  (قبل تشكيل لجنة الحكم)، ويجوز مدها حتى أربع سنوات .وفي حالات الضرورة يمكن المد حتي عام خامس يلغى بعدها تسجيل الطالب اذا لم يكن قد أتم دراسته، وتتم اجراءات المد بناءً على تقرير المشرفين وموافقة مجلسي القسم والكلية.